الرئيسية / مقالات ودراسات / في مئوية الزعيم جمال عبد الناصر - قصيدة على الضريح

في مئوية الزعيم جمال عبد الناصر - قصيدة على الضريح

حزين انا على الضريح

يكاد الحزن يشلني ،

ألألم يمزقني ،

والنار داخلي مستعرة .

الدمع يكاد يفر من العينين .

والقلب يقفزمن الصدر.

الروح تائهة تريد ان تستريح.

صحيح انك غائب عنا بجسدك ،

لكنك حاضر فينا بفكرك .

وانك تراب في اسفل الضريح

لكننا نشعر بك حيا تصيح .

و بحارتسمع صرختك :

“باسم الامة ،مادة واحد

تؤمم قناة السويس شركة مساهمة مصرية” .

الفكر يجول في ارجاء الكون

يبرز ما فعلت به من تصحيح .

يبحث عنك يا من كنت على ارضنا جريح

ونصرخ مع الحشود باعلى الصوت :

“ناصر ناصر يا حرية

عيش ،حرية ،وعدالة اجتماعية” .

استمع الى الهتاف اليشفيني

انا المتعطش لذكراك انا الجريح

وفكري الى زمن جميل يزيح ،

زمن قلت به: “ارفع راسك يا اخي

لقد انتهى عصر العبودية”

قلتها بلسانك الصريح .

واللسان لا يكف عن النطق

عد الينا ،عد الينا ياجمال..

عد الينا نحن احوج منهم اليك .

قل لهم باننا بدونك عدم .

بدونك نحن صنم .

بدونك صرنا مضحكة الامم .

صرنا جميعا تحت القدم .

منذ ان غادرتنا على عجل ،

وتسلم الذي خلفك ،

صرنا كل يوم نسير القهقرى

وبدل ان نبني ونكافح

ذهب بنا خلفك المسخ ،

“كنيستهم ” مقبلا للأيدي يصالح

وذهب بعدها الى بيت أبيض

معتقدا انه لم يعد اجرب

وانه في بحر الدولار سابح

فباع المكتسبات التي انشات

واعطاها لتماسيح نبزت كالفطر

بعد شتاء يوم ماطر جامح .

على باب بيتك وقفت

ناديتك : ابا خالد يا قائد

قلتها وانا على بابك .

انا من اتاك من ارض عطشى

ارتوت من دمك الطاهر

قادم انا من بلد عشقك

وحلم بان يراك ناصر

احمل معي رسالة عهد

تقول بها انا نحفظ قولك

وهو بعقل شعبي راسخ

“ما اخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة ”

ونحن يا جمال نصدق كلامك

فانت عن التاريخ ناسخ .

 

اسبد عيساوي

٢١/١/٢٠١٨

عن admin

شاهد أيضاً

في ذكرى رحيل جمال عبد الناصر - بقلم : د. مخلص الصيادي

  1 في مساء مثل هذا اليوم 28 سبتمبر / ايلول ؛ قبل ثمانية واربعين …

تعليق واحد

  1. اخي وصديقي اسيد عيساوي من فلسطين المحتلة التي دافع عنها الزعيم بكل جوارحه حتي الثمالة لاخر نفس صديقي هذا حضرخصيصا لمئوية الزعيم وكتب تلك القصيدة التي ابكتني شكرا صديقي العزيز

أضف تعليقاً