الرئيسية / حوارات ناصرية / في ذكرى مئوية”جمال عبد الناصر”: من الفالوجة،إلى غزّة،إلى سيناء….

في ذكرى مئوية”جمال عبد الناصر”: من الفالوجة،إلى غزّة،إلى سيناء….

10672275_542838739183850_2898534443078020006_n
20200627062303
عبد الناصر في الفالوجة (إلى اليسار)
بقلم :الباحث :محمد عابدين
في ذكرى مئوية”جمال عبد الناصر”….. مقالة:
###من (الفالوجة،إلى غزّة،إلى سيناء…..):
*الذين يتفلسفون على الفايسبوك،والكتب،والصحف…إلخ،ويمررون سؤال محاولةالإحباط لتجربةزعيم العروبة “جمال عبدالناصر”،لماذالم يستطع “عبدالناصر”تحريرفلسطين؟.أقول لهم،بحسم تاريخي،كان تحرير الجزائرأهم،وله الأولوية،عن تحريرفلسطين.كان يستوطن في الجزائرمليوني فرنسي،ويملكون(٩٠٪)من أراضي الجزائر.ويكفي.
#إن موقف”عبدالناصر”في عدم إنسحابه من(الفالوجة)عام١٩٤٨-١٩٤٩،منع الصهاينةللأبدمن تحويل(غزة) لمستوطنةإسرائيلية.وحصار(الفالوجة)هذا،لايزال قيداًفولاذياًعلى عنق الصهاينة.
بل هذا مايتم تدريسه في أكثر الأكاديميات العسكرية بالعالم، في بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا واليابان….، بل في ذات الكيان الصهيوني. ” عبد الناصر” أحكم قيداً على العسكرية الصهيونية لامفر منه . وللأسف ،اليوم،تقوم(حماس،والجهادالإسلامي،وداعش،وتنظيمات شظاياالأخوان المسلمين)،بمحاولةإفشال إنتصار هذاالضابط الفذ الإستراتيجي”جمال عبدالناصر”.والجميع يذكر،وكل الوثائق التاريخيةتكتب،كيف حاول الأخوان المسلمين عام١٩٤٨بمحاولةالإلتفاف على الكتيبةالتي كانت محاصرةفي (الفالوجة)،حيث حاول الأخوان المشاغبات العسكرية(بغزة)حينها،بحجةالجهادالفاشل،لتوجيه ضربةللكتيبةالمحاصرةبقيادةرئيس أركانها”جمال عبدالناصر”،وإرغامهاعلى الإنسحاب بأوامرمن القيادةبالقاهرة.ولكن”جمال عبدالناصر”رفض أوامرالقيادةالعسكرية،وقبل بالحصار،والصمود،وانتصر.
#ولذلك،ومن أجل ذلك،(غزة)منطلق تحريرفلسطين.والمؤامرةاليوم تتضح أكثرعلى هذاالإنتصارالتاريخي.وإلّا،ماالذي يجري في سيناء حالياً؟!……ويكفي.
#لماذالايتكلمون هؤلاء،كم من البلادالعربيةحررها”عبدالناصر”؟!.كم بلدأفريقي وآسيوي حررهم”عبدالناصر”؟!.
#فلسطين تختلف أيهاالسادة،تحتاج لبناءيُنهي الصهيونيةالعالمية،لتتحرر.وهذاالبناء أرسى قواعده”عبدالناصر”قبل أن يفارقنا…..
(#)أعتذرللأصدقاء،والقرّاء،عن أن النسخةالأولى لهذاالمنشورحُذف عن طريق الخطأ،فرأيت ضرورةلإعادته.
ولكم تحياتي.

عن admin

شاهد أيضاً

ذات يوم 5 أغسطس 1970.. القاهرة ترفض الرد على احتجاج بغداد حول إذاعة ونشر رد «عبدالناصر» على خطاب الرئيس العراقى أحمد حسن البكر

سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 5 أغسطس 1970.. القاهرة ترفض الرد على احتجاج بغداد حول …

تعليق واحد

  1. العرب والامة دون جمال عبدالناصر سراب وخراب وضعف دون الاحتفاظ بكرامتهم اولائك المهرولين للتطبيع اما دول التحرر فهم في مواجهة مستمرة ضد ال
    استعمار واذيالهم العبيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *