الرئيسية / كتب و دراسات / ‎تحميل كتاب : جمال عبد الناصر .. الأضواء و الظلال ..تأليف : عمرو صابح

‎تحميل كتاب : جمال عبد الناصر .. الأضواء و الظلال ..تأليف : عمرو صابح

الصورة البارزة

عمرو صابح


الكتاب أصدار 2019

 

عمرو صابح

 

كاتب وباحث مصري مهتم بالتاريخ.

 

تخرج من كلية الإعلام “جامعة القاهرة” – قسم الإذاعة والتليفزيون.

كتب العديد من المقالات والدراسات والأبحاث التى تكشف خفايا تاريخنا العربي المعاصر ، وهى منشورة في العديد من المواقع الإلكترونية ، وفى الصحافة الورقية .

 

  – أصدر عمرو صابح ثلاثة كتب :

 

– ” معارك ناصرية .. قراءة جديدة فى تاريخنا المعاصر ” .. عام 2011.

 

– ” أنا عربي .. قضايا ناصرية ” .. عام 2012 .

 

–  ” جمال عبد الناصر .. الأضواء والظلال ” .. عام 2019 .

 

كما شارك فى تحرير كتابين :

 

– ” وثائق ناصرية “.. عام 2012.

 

– ” وثائق ناصر ” .. عام 2018.

 

يقول عمرو صابح فى حوار صحفي فى عام 2011 :

 ” لدى مشروع فكري لإعادة كتابة تاريخ “جمال عبد الناصر” بالرد على النقاط الخلافية فى تاريخه ،وقد بدأته منذ ثلاثة أعوام وأوشك على الانتهاء منه ، وهدفى منه بالأساس كان الشباب فى مصر أولا ثم فى الوطن العربي كله ، فلكى تقنع شابا بالناصرية فى ظل حرب شعواء مورست بمنهجية وبتخطيط محكم يجب أن ترد على كل ما تم اتهامه به ، وقد قطعت شوطا كبيرا فى مشروعى وأتمنى ان أكمله لكى أؤدى جزء من دورى تجاه الزعيم الذى أحبه وأؤمن بفكره السياسي ومن أجل توصيل تلك الحقائق لأكبر قطاع من الشباب العربي”.

 

فى 15 يناير 2011 والذى وافق الذكرى الثالثة والتسعين لميلاد الزعيم “جمال عبد الناصر” ، صدر لعمرو صابح باكورة أعماله ، كتاب ” معارك ناصرية…. قراءة جديدة فى تاريخنا المعاصر ” .

 

يقول عمرو صابح عن كتابه :

 

“كان لدى دائما أمل أن أكتب قصة حياة الزعيم الخالد جمال عبد الناصر بطريقة غير تقليدية ، ترد على كل منتقدي مشروعه الحضارى النهضوى المتفرد فى التاريخ العربى بأسلوب توثيقى معلوماتى يسد كل منافذ الهجوم على تراث الرجل العظيم ،والذى مازال مشروعه قادرا على الإلهام ويمكننا من خلال دراسته الخروج من أزمة أمتنا العربية الآن ، فى الذكرى الأربعين لاستشهاد القائد والمعلم يأتى كتابى هذا خطوة على الطريق نحو إعادة قراءة تاريخنا المعاصر ، ليس لإنصاف جمال عبد الناصر فتاريخه ونضاله فى سبيل أمته يضمنان له مكانا لا يطاوله فيه أحد مع الخالدين من أبطال هذه الأمة، بل من أجل المستقبل العربي .

 

فى أبريل 2012 صدر له ثانى أعماله كتاب “أنا عربي .. قضايا ناصرية” ، والذى يشكل خطوة جديدة لإستكمال مشروعه الفكرى بدراسة خفايا التاريخ العربي المعاصر مع التركيز على حقبة الرئيس جمال عبد الناصر.

 

فى 23 يوليو 2012 وفى إطار الاحتفال بالذكرى الستين لثورة 23 يوليو 1952 ، كتب مقدمة كتاب “وثائق ناصرية” الذى ضم كتاب “فلسفة الثورة” وكتاب ” الميثاق” وبيان 30 مارس للزعيم الخالد جمال عبد الناصر.

 

فى 15 يناير 2018 ، وفى إطار الاحتفال بمئوية ميلاد الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ، شارك عمرو صابح فى تحرير كتاب ” وثائق ناصر ” عبر تقديمه لقراءة لليوميات الشخصية لجمال عبد الناصر فى حرب فلسطين.

 

فى 15 يناير 2019 ، أصدر عمرو صابح كتابه ” جمال عبد الناصر .. الأضواء والظلال “

 

يقول عمرو صابح عن كتابه :

” رغم مرور أكثر من 100عام على ميلاد الرئيس جمال عبد الناصر ، وما يقرب من 50 سنة على وفاته ، إلا أنه يبدو وكأنه غادرنا بالأمس ، فصورته تحضر إلى العقل الجمعى العربى ، كلما واجهت الأمة العربية مشكلة ، فهناك من يرى فيه الحلم العربى الضائع للنهوض والتحرر واللحاق بالعصر، وهناك من يتهمه بأنه سبب كل ما تواجهه الأمة العربية من مشاكل وأزمات الآن.

 من أجل حل لغز جمال عبد الناصر ، يأتى كتاب ” جمال عبد الناصر .. الأضواء والظلال ” كمحاولة لإعادة قراءة تاريخ الحقبة الناصرية ، وفقاً لما تم الكشف عنه من وثائق تاريخية تتناول زمن جمال عبد الناصر ، وسعياً وراء إماطة اللثام عن خفايا تاريخنا العربى المعاصر”.

 

 

 

رابط التحميل

https://drive.google.com/file/d/1M42ujHqqLRB_4Er119olMKoTkFYBMVag/view?usp=sharing

 

عن admin

شاهد أيضاً

كتاب الدكتور عبدالخالق فاروق (حقيقة الدعم و أزمة الاقتصاد المصري)

  الدكتور عبدالخالق فاروق من أهم الباحثين الاقتصاديين في مصر وقدم العديد من الأبحاث والكتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *