الرئيسية / تقارير وملفات / المسمار الاخير في نعش”اسرائيل”…!

المسمار الاخير في نعش”اسرائيل”…!

160525044834990~israel

*نواف الزرو
في واحدة من اهم الاستخلاصات الاستراتيجية للمحلل العسكري الاسرائيلي في صحيفة يديعوت احرونوت، يعترف رون بن يشاي “ان اطراف محور المقاومة ادركت أنها لا تستطيع تدمير “إسرائيل” في واحدة أو اثنتين من الجولات العسكرية العنيفة، وبالتالي يستمرون في شن حروب استنزاف ضدنا تجمع بين الحرب التقليدية وحرب الوعي، لذلك فإن أي جولة أو حرب عنيفة تكون نتائجها غير حاسمة لصالح “إسرائيل” تُعتبر بمثابة مسمار آخر في نعش “اسرائيل”، مضيفا”أن المجتمع الإسرائيلي سوف ينهار من تلقاء نفسه، واليهود المتعطشون للحياة سوف ينتشرون في العالم للبحث عن مكان أكثر هدوءًا وأمانًا تحت الشمس”. واردف قائلا: إذا لم يحدث هذا الانهيار بعد الجولة الحالية، فسيأتي الانهيار الإسرائيلي بعد الجولة التالية أو التي بعدها. واستطرد: أعداء “إسرائيل” لديهم الوقت والصبر والدافع الديني الذي ينمو لمحو الدولة اليهودية من خارطة الشرق الأوسط والتي يعتبرونها أرضاً حصرية للمسلمين”. وقال مستخلصا: يجب على “إسرائيل” أن تنتصر عسكريًا وإدراكيًا في كل صراع قادم سيأتي، يجب أن تنتهي أي مواجهة عنيفة كبيرة في المستقبل بانتصار لا لبس فيه، حتى يصل “أعداؤنا” لليأس من احتمال إبادتنا حتى عن طريق الاستنزاف”.
اعتقد ان هذا التحليل الهام وهذا الاستخلاص الاهم للمحلل الاسرائيلي يجب ان يشكل درسا كبيرا لكل الكتاب والمحللين والباحثين والقيادات السياسية والعسكرية لكل الفلسطينيين ولكل محور المقاومة، فمواصلة حروب الاستنزاف والجولات الحربية المفتوحة مع العدو هي الكفيلة بهزيمته والنهياره من الداخل…؟!

عن admin

شاهد أيضاً

ذات يوم.. 2 أغسطس 1990..إيقاظ مبارك وفهد وحسين من النوم على اتصالات هاتفية باحتلال العراق للكويت

سعيد الشحات يكتب: ذات يوم.. 2 أغسطس 1990..إيقاظ مبارك وفهد وحسين من النوم على اتصالات …

تعليق واحد

  1. حروب الاستنزاف
    SO ,where is that effective attrition wars?,Abbas is guarding against such war while the fanatic settlers building on Palestinians land daily after uprooting Palestinians from their homes
    Israelis are killing Palestinians even when peacefully demonstrate for their right to return to their homes.
    Daily attrition war is a must in order to gain freedom
    Justice for Palestinians

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *