الرئيسية / أخــبار / حسني مبارك : شهادة للتاريخ أشرف مروان ليس جاسوسا لإسرائيل

حسني مبارك : شهادة للتاريخ أشرف مروان ليس جاسوسا لإسرائيل

سبوتنيك الروسية

حسني مبارك

حسني مبارك يكشف ما أبلغه السادات بشأن تجسس أشرف مروان لصالح إسرائيل

© REUTERS / AMR ABDALLAH DALSH

العالم العربي

انسخ الرابط
180

نشرت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، تغريدة جديدة تحوي جزءا من حوار خاص أجرته مع الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

ووفقا لتغريدة نشرتها السعيد على موقع “تويتر”: “الرئيس حسني مبارك قال: شهادة للتاريخ أشرف مروان ليس جاسوسا لإسرائيل والسادات هو من أبرأه أمامي عندما أكد أنه يرسل من خلاله معلومات مضللة لمن تصوروا أنهم جندوه لصالحهم”.

  • فجر السعيد

 

@AlsaeedFajer
الرئيس #حسني_مبارك : شهاده للتاريخ أشرف مروان ليس جاسوس لإسرائيل والسادات هو من أبرأه أمامي عندنا اكد بأنه يرسل من خلاله معلومات مظلله لمن تصوروا انهم جندوه لصالحهم
Translate Tweet
9:26 AM · May 16, 2019 · Twitter for iPhone

ورغم مرور أكثر من 10 أعوام على وفاة أشرف مروان، سكرتير الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وزوج منى عبد الناصر، فإن وسائل الإعلام الإسرائيلية لا تزال ترى، أن مروان كان من أهم جواسيسها في مصر، حيث كان ينقل لها معلومات، وقام الإسرائيليون بتأليف بطولات له على هيئة مسلسلات وأفلام باسم “الملاك”.

​ولم يسبق لمبارك أن أجرى حوارا صحفيا مصورا منذ الإطاحة به من الحكم وما أعقب من سنوات في السجون والمحاكم، فيما سبق للإعلامية الكويتية أن نشرت حوارا مكتوبا مع حسني مبارك في العام 2015 قالت إنها أجرته عبر الهاتف.

وقالت صحيفة “الأنباء الكويتية” إنها ستنشر الحوار كاملا يوم الاثنين المقبل، مشيرة إلى أنه يتضمن الكثير من أسرار وخفايا الغزو العراقي للكويت وعواقب صفقة القرن ومعلومات عن حرب أكتوبر واستعادة سيناء وتأثير الدور الأمريكي والروسي في الشرق الأوسط.

عن admin

شاهد أيضاً

تحميل كتاب : دراسة مقارنة الوحدة الألمانية و الوحدة المصرية السورية 1958_ بقلم : دكتور صفوت حاتم

بقلم : دكتور صفوت حاتم 1– في فبراير عام 2008 ..  أقيمت في القاهرة ” …

3 تعليقات

  1. مبارك لم يبرئ اشرف مروان بل قال ان السادات هو من أبرأه أمامي عندما أكد أنه يرسل من خلاله معلومات مضللة لمن تصوروا أنهم جندوه لصالحهم. طيب ومين قال ان السادات كان صادقا في ما قال وما هي قصه علي العطفي مدلك السادات الشخصي كمان كان جاسوس لاسرائيل واتقبض عليه متلبس عام 1979. اللي قتل اشرف مروان هو اللي قتل السادات واضحه زي الشمس.

  2. إسرائيل أو أية دولة تتحقق من معلومات عملائها وبالتالي لا يستطيع خداعها طويلا ….بجميع الأحوال إنسان بهذا الموقع لماذا يقوم بهذه المهمة القذرة ….!!!ثم ان السادات نفسه وحسني مبارك عملاء وخدموا إسرائيل أكثر من أي عميل….!!!

  3. اعتقد ان موضوع اشرف مروان لم تقل به الكلمة الاخيرة بعد . مازال الغموض يلف هذا الملف . فاسرائيل تدعي على لسان الموساد ، ان مروان كان اكبر جاسوس في تاريخيها . ولكن المخابرات العسكرية ، تقول بانه بالنهاية خدعهم . بمعنى ان مروان في اللحظة الحاسمة وهي ساعة الصفر لم يزود اسرائيل بها ، رغم انه كان قد زودهم على مدار السنوات بمعلومات هامة ودقيقة . وان كان مبارك الذي لا يصدق ينقل عن السادات الكذاب ، فان الامر يبقى غير واضح . ليس من السهل ان يخدع المخابرات الاسرائيلية ، خاصة انه معروف لهم انه زوج ابنة جمال عبد الناصر . هناك حلقة مخفية . كيف جند اشرف مروان ؟ وكيف اقنع الموساد بتجنيده . ام انه اصطيد من قبل الموساد وتورط ولم يكن بامكانه التراجع ؟ اسئلة صعبة .. ثم وفاته الغامضة في لندن . كيف عاش في لندن ، اءا كان قد خدع الموساد . كيف مكنوه من العيش ولم يقوموا بتصفيته بعد ان اكتشفوا انه خدعهم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *