الرئيسية / حوارات ناصرية / سامى شرف لـ«الأهرام»: كتابى الجديد عن «ناصر» يكشف حقائق حاول البعض طمسها

سامى شرف لـ«الأهرام»: كتابى الجديد عن «ناصر» يكشف حقائق حاول البعض طمسها

كتب ــ ماهر مقلد

كشف سامي شرف، مدير مكتب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر للمعلومات، أنه يتعاطف في كل كلمة يكتبها عبدالناصر. وقال لـ«الأهرام» بمناسبة صدور كتابه الجديد  بعنوان «سنوات وأيام مع جمال عبد الناصر.. حوارات عبدالناصر.. كيف حكم مصر؟»، إنه كان دائما يري في ناصر عبقرية في الحكم والنزاهة والإدارة. وعبّر شرف عن انزعاجه من ترديد البعض أنه يتعاطف في شهادته مع عبدالناصر، وقال: أنا أتكلم من وجهة نظري ولا أستطيع الفصل بين شهادتي وعلاقتي الشخصية، وما كتبته هو عين الحقيقة.

وكشف عن أن نكسة 67 كانت صدمة كبيرة، وكانت أكبر الرئيس عبدالناصر، وتأثر بها جدا، وضربته في مقتل، وساءت حالته  الصحية وتدهورت بسبب الشعور بالمرارة.

ونفي شرف أن يكون الأستاذ محمد حسنين هيكل هو الذي كتب عبارة “أتحمل المسئولية”، وقال إن خطاب التنحي كتبه عبدالناصر بخط يده، وكان دور الأستاذ هيكل فقط إعادة الصياغة.

وعند السؤال عما إذا كانت هناك قرارات غير موفقة للرئيس عبد الناصر توقف أمامها سامي شرف، جاءت إجابته: لم أتناول سيرة عبدالناصر من هذا المنطق، وأكتب بمنطق الأحداث التي عاصرتها علي أرض الواقع، وإن شاء الله سيصدر جزء ثامن وجزء تاسع .

وفي نهاية التصريحات، قال إنه يهدي أول نسخة من كتابه إلي عبدالناصر الذي يشتاق إليه كثيرا ويعرف قيمته ومكانته وزعامته.

 

حصريا روابط تحميل كتاب الأستاذ سامي شرف

 

عن admin

شاهد أيضاً

ذات يوم 5 أغسطس 1970.. القاهرة ترفض الرد على احتجاج بغداد حول إذاعة ونشر رد «عبدالناصر» على خطاب الرئيس العراقى أحمد حسن البكر

سعيد الشحات يكتب: ذات يوم 5 أغسطس 1970.. القاهرة ترفض الرد على احتجاج بغداد حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *