الرئيسية / أخــبار / ماهي خلفيات واسباب اقالة رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمود حجازي ؟

ماهي خلفيات واسباب اقالة رئيس أركان الجيش المصري الفريق محمود حجازي ؟

من باريس أحمد الربعي
ـــــــــــــــــــــــ
تناقلت وسائل اعلام مصرية قبل ساعات خبر الإطاحة بالفريق محمود حجازي الذي كان يوصف بأحد أكثر المقربين من الرئيبس المصري عبد الفتاح السيسي ، حيث تمت اقالته من منصبه وتم تعيين اللواء أركان حرب محمد فريد حجازي في نفس المنصب مع ترقيته إلى رتبة الفريق، بعد أن كان يشغل منصب مساعد وزير الدفاع.

واللواء أركان حرب محمد فريد حجازي قائد عسكري مصري، تولى قيادة الجيش الثاني الميداني سابقا، وشغل منصب أمين عام وزارة الدفاع وأمين سر المجلس الأعلى للقوات المسلحة في يوليو 2012 .

أما التأهيل العسكري للواء أركان حرب محمد فريد، فحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية وماجستير العلوم العسكرية، وتدرج في المناصب العسكرية لشغل منصب رئيس أركان الجيش الثاني الميداني وقائد الجيش الثاني الميداني في يوليو 2010.

و قالت بوابة الأهرام ووسائل إعلام خاصة السبت، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بتعيين رئيس جديد لأركان حرب القوات المسلحة بدلاً من الفريق محمود حجازي.
قرار الإطاحة بالفريق محمود حجازي الذي شارك الرئيس السيسي منذ بداية تعيينه في منصب وزير الدفاع قبل ما يسمى ثورة 30 يونيو ، جاء مباشرة بعد مقتل 17 من عناصر الشرطة في عملية إرهابية تعد الأكبر في مصر من حيث الأهمية والموقع الذي حدثت فيه ، إلا أن أن الأمر يبدوا على علاقة كما تقول بعض التسريبات بقرار عبد الفتاح السيسي الترشح لرئاسة مصر مجددا ، حيث اشارت بعض التسريبات في جمهورية مصر العربية إلا خلافات حتدة نشأت بين السيسي والفريق محمود حجازي منذ صيف 2017 .

عن admin

شاهد أيضاً

حركات المقاطعة ومقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني في الخليج العربي تعقد مؤتمرها الأول في الكويت

تحت رعاية رئيس مجلس الأمة الكويتي وبمشاركة شبابية خليجية وعربية واسعة 28 أكتوبر 2017 (الكويت): …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *