الرئيسية / تقارير وملفات / تقرير مصور من ضريح الزعيم جمال عبد الناصر في ذكري رحيله ال 47

تقرير مصور من ضريح الزعيم جمال عبد الناصر في ذكري رحيله ال 47

بالصور.. وفود من صربيا واليمن وليبيا يزورون ضريح عبد الناصر لإحياء ذكرى رحيله

الخميس، 28 سبتمبر 2017 12:25 م

بالصور.. وفود من صربيا واليمن وليبيا يزورون ضريح عبد الناصر لإحياء ذكرى رحيله ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر

كتب مصطفى السيد – تصوير أشرف فوزى

وصل منذ قليل سفير دولة صربيا بالقاهرة ووفد من جمهورية اليمن ووفد ليبى بقيادة أحمد قذاف الدم، إلى ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، لإحياء الذكرى السابعة والأربعين على رحيله، كما حضر عدد كبير من المواطنين حاملين صور الزعيم عبد الناصر، بالإضافة إلى عدد من أفراد أسرته.

وتوافد عشرات المواطنين من مختلف الفئات والمستويات، صباح اليوم على ضريح الزعيم جمال عبد الناصر، فى مقدمتهم أسرته، وعدد من الرموز السياسية الناصرية، ووفد من الحزب العربى الناصرى برئاسة سيد عبد الغنى.

ضريح جمال عبد الناصر (1)
ضريح جمال عبد الناصر (2)

اليوم السابع

أناب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للمشاركة فى إحياء الذكرى السنوية السابعة والأربعين لوفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وزير الدفاع فى ضريح جمال عبد الناصر (1)

 وقام الفريق أول صدقي صبحى بوضع إكليل من الزهور على ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وقراءة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة.

 وأكد القائد العام أن تاريخ مصر يفخر بالدور الذى حققته ثورة يوليو المجيدة من إنجازات حمل لواءها الرئيس جمال عبد الناصر بالتكاتف مع رجال القوات المسلحة وأيدته جموع الشعب المصرى، فى حركة ثورية مباركة استهدفت الخلاص من الاستعمار والتبعية وبناء جيش وطنى قوى من أبناء الوطن قادر على حماية الوطن واستقراره.

وزير الدفاع فى ضريح جمال عبد الناصر (2)

وأكد أن الشعب المصرى يصنع مرحلة جديدة بقياداته الحكيمة لمو

لماذا يتوحد الناصريون “فقط” أمام قبر جمال عبد الناصر ؟؟

من موقع الحكاية

الحكاية ومافيها
كتب:
أحمد سيد حسن

احتفلت الدولة رسميا اليوم بالذكري السابعة والاربعين لرحيل الرئيس جمال عبد الناصر ، خيث أناب الرئيس عبدالفتاح ، الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية بوضع إكليل من الزهور على ضريح الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وقراءة الفاتحة ترحما على روحه الطاهرة.

وأكد وزير الدفاع أن تاريخ مصر يفخر بالدور الذي حققته ثورة يوليو المجيدة من إنجازات حمل لواءها الرئيس جمال عبدالناصر، بالتكاتف مع رجال القوات المسلحة ، وأيدته جموع الشعب المصري، في حركة ثورية مباركة، استهدفت الخلاص من الاستعمار والتبعية وبناء جيش وطني قوي من أبناء الوطن قادر على حماية الوطن واستقراره.وأشار وزير الدفاع إلى أن الشعب المصري يصنع مرحلة جديدة بقياداته الحكيمة لمواصلة مسيرة الوطن الحضارية لبناء مجتمع مستقر وآمن ينعم على أثره المصريون بالعزة والكرامة الوطنية.

وحضرت المراسم أسرة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة ، فيما توافد العديد  من أعضاء الاحزاب الناصرية الأربعة  الى مقر الضريح للاحتفال بالذكري ،،وسط تساؤلات عن اسباب انقسام الحركة الناصرية والفشل المستمر فى توحيدها ، وتوقف الحزب العربي الناصري عن إصدار جريدة العربي بسبب النزاعات بين القيادات داخل الحزب الذى انقسم ، وكانت اخر تجربة للتوحيد قد تمت العام الماضي فى مثل هذا اليوم واتفق الناصريون على توحيد الحرمة الناصرية امام ضريح جمال عبد الناصر فى حزب واحد ، ولكن تلك الجهود سرعان ماتهاوت وعادت الحركة الناصرية للانقسام من جديد ، على الرغم من تواجد نواب ناصريين فى مجلس النواب مثل النائب كمال احمد وقيادة المحامى الناصري سامح عاشور نقابة المحاميين ، ومنافسة حمدين صباحى رئيس حزب الكرامة السابق على منصب رئاسة الجمهورية فى الانتخابات السابقة ، واستعداد الناصريين لتقديم مرشح لهم فى الانتخابات القادمة ، حيث اعلن السفير عاصم مرزوق عن استعداه للمنافسة ، لاتبدو حظوظ التيار الناصري قوية فى تقديم مرشح لهم فى تلك الانتخابات ، وخاصةبعد اعلان صباحى الذى يتزعم الان التحالف الشعبي وهو كيان سياسي صغير نسبيا انه لن يشارك فى الانتخابات القادمة

وعلى الرغم من وجود احزاب ناصرية فى عديد من الدولىالعرببة خاصة لبنان واليمن وليبيا ،،، وتمتع التجربة الناصرية بسمعةعالمية كبيرة وتاريخ مشرق فى دعم حركات التحرر فى افريقيا وآسيا واميركا اللاتينية ، فان ذلك أصيح تاريخا واصبح حام تحقق الوحدة الناصرية مستحيلا بعد انهيار حلم الوحدة العربية التى اصبحت تاريخا مجيدا ، فى ظل انقسام الدول العربية وآخرها انقسام العراق بعد انقسام السودان واليمن وليبيا ، واصبح المكان الذى يتوحدوفيه الناصريين هو امام فبر جمال عبد الناصر فقط

محبو عبد الناصر يحيون ذكرى رحيله .. النبوى مغرداً: ” مخلص مصر”

أحيت اليوم  أسرة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وعدد من محبيه ذكرى وفاته الـ47، و توافد عشرات المواطنين، صباح اليوم الخميس، على ضريح الزعيم الراحل.

ونشر النجم خالد النبوي عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة ” تويتر “، تغريدة يوجه من خلالها رسالة للراحل الزعيم جمال عبد الناصر فى ذكرى وفاته قائلاً :” 28سبتمبر ذكرى رحيل حلم الوحده العربية.مخلص مصر من الإستعمار الإنجليزي.. الحالم بالاستقلال الوطنى..صوت الفقراء في كل مكان..جمال عبد الناصر ” .

كما غرد عدد كبير من المتابعين عبر حسابتهم الشخصية علي ” تويتر”، لإحياء ذكرى رحيل الزعيم جمال عبد الناصر وقال أحد المتابعين “انا شوفت مشاهد من جازة الرئيس جمال عبد الناصر والملايين اللى طلعوا فى جانزته والناس الكتير اللى كانت بتعيط على فراقة”، وقال أخر ” اليوم الذي بكى فيه الرجال والنساء والأطفال ناصر المستضعفين رجلاً ليس ككل الرجالرحم الله الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ” .

من اليوم السابع

بالفيديو والصور.. عبد الناصر لم يرحل.. وفود من صربيا واليمن وليبيا لإحياء ذكراه الـ47.. هتافات “أنا بكره عمرو موسى” تشعل الأجواء.. ونجل الزعيم: عاش حياته من أجل المواطن.. وقذاف الدم يصفه بـ”جبل الكبرياء والعزة”

الخميس، 28 سبتمبر 2017 01:50 م

بالفيديو والصور.. عبد الناصر لم يرحل.. وفود من صربيا واليمن وليبيا لإحياء ذكراه الـ47.. هتافات "أنا بكره عمرو موسى" تشعل الأجواء.. ونجل الزعيم: عاش حياته من أجل المواطن.. وقذاف الدم يصفه بـ"جبل الكبرياء والعزة"

كتب مصطفى السيد

رغم مرور 47 عامًا على وفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مازال محبيه داخل مصر وخارجها يتوافدون على ضريح الزعيم لإحياء ذكراه العطرة، وصباح اليوم توافد عشرات المواطنين من مختلف الفئات والمستويات على الضريح، والذى شهد حضور أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية السابق، حيث حرص عبد الحكيم عبد الناصر على استقباله بنفسه، إضافة إلى تواجد عدد من الرموز السياسية الناصرية، ووفد من الحزب العربى الناصرى برئاسة سيد عبد الغنى.

ضريح جمال عبد الناصر (20)

على طريقة شعبان عبد الرحيم.. مواطنون بضريح عبدالناصر: أنا بكره عمرو موسى

على طريقة شعبان عبد الرحيم، الذى عبر عن مشاعره تجاه عمرو موسى خلال شغله لمنصب وزير الخارجية، عبر مواطنون ناصريون عن مشاعرهم تجاه الرجل مقتبسين جملة شعبان الشهيرة “بحب عمرو موسى”، ولكن لتصبح هذه المرة “بكره عمرو موسى”، على خلفية انتقاد موسى للزعيم فى كتبه الأخير “كتابيه”، فقد ردد عدد من المواطنين الموجودين فى ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لإحياء الذكرى الـ47 لرحيله، هتافات ضد عمرو موسى، وزير الخارجية والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إذ ارتفعت أصواتهم بعبارة “أنا بكره عمرو موسى”.

ضريح جمال عبد الناصر (2)

فى سياق آخر، قال المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر: “جئنا اليوم لإحياء ذكرى الزعيم الراحل، ونحيى الشعب المصرى الذى ضرب أروع أمثلة الوفاء”.

وأضاف نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فى تصريحات صحفية من داخل الضريح، أن الراحل عاش ومات من أجل كرامة المواطن والدفاع عنها والحفاظ على ثرواته وحماية العالم العربى، متابعًا: “النهاردة بنحيى كل مواطن مخلص بيحب عبد الناصر ويعرف قيمته وإنه عاش حياته من أجل المواطن”.

ضريح جمال عبد الناصر (4)

عبد الحكيم عبد الناصر يرفض الرد على عمرو موسى

رفض المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، اليوم الخميس، التعليق على ما ورد فى مذكرات وزير الخارجية الأسبق عمرو موسى بشأن والده، وذلك على هامش تواجده بضريح “عبد الناصر” لإحياء ذكراه الـ47.

وأضاف “عبد الحكيم”، ردا على سؤال لـ”اليوم السابع” حول المذكرات، قائلا: “لن أتحدث عن هذه المذكرات هنا، أنا هنا للحديث عن ذكرى جمال عبد الناصر”.

وكان عبد الحكيم عبد الناصر قد علق على مذكرات عمرو موسى التى تناول فيها بعض الأمور الخاصة بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ورأى محبو “عبدالناصر” أنها تمثل تشويها للحقائق وصورة الرئيس الراحل وتغيب عنها الدقة والمصداقية، وقد أثار تعليق “عبد الحكيم” بإحدى حلقات برنامج العاشرة مساء مع الإعلامى وائل الإبراشى حالة واسعة من الجدل لأيام تالية للقاء.

ضريح جمال عبد الناصر (12)

وفود من صربيا واليمن وليبيا يزورون ضريح عبد الناصر لإحياء ذكرى رحيله

وحضر سفير دولة صربيا بالقاهرة ووفد من جمهورية اليمن ووفد ليبى بقيادة أحمد قذاف الدم، إلى ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، لإحياء الذكرى السابعة والأربعين على رحيله، كما حضر عدد كبير من المواطنين حاملين صور الزعيم عبد الناصر، بالإضافة إلى عدد من أفراد أسرته.

ضريح جمال عبد الناصر (21)

أحمد قذاف الدم: جمال عبد الناصر “جبل الكبرياء والعزة” للأمة العربية

ومن جانبه، قال أحمد قذاف الدم، المنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية، خلال تواجده فى ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لإحياء الذكرى 47 لوفاته، إنه “عبدالناصر” كان جبلا من الكبرياء والعزة للأمة العربية.

وأضاف “قذاف الدم”، فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته فى إحياء ذكرى الزعيم الراحل، أن “عبد الناصر” طرح مشروع وحدة الأمة، ولو استمعت الأمة العربية بجماهيرها وحكامها لندائه، لما وصلنا لما نحن عليه الآن من دمار وتشريد للملايين وتبديد لثروات البلاد العربية.
ضريح جمال عبد الناصر (16)
وتابع المنسق السابق للعلاقات المصرية الليبية، مؤكدًا أن الزعيم الراحل كان يريد أن يصبح لهذه الأمة مكان، وما أحوجنا اليوم لمشروع عبد الناصر من أجل اتحاد عربى ينقذ المنطقة ودولها من الوهن والضياع والتشريد، متابعًا: “نحتاج اتحاد الأمة وحكامها لتثق فى نفسها، وإلا فليس أمامها إلا الفناء، نحتاج لأن نستلهم عزة الأمة من جديد”.
وعن دور مصر الراهن فى تحقيق استقرار ليبيا، قال أحمد قذاف الدم: “ليبيا بخير، ونعلم الدور المصرى المهم فى استقرار ليبيا، وقد سقطت الأقنعة أمام الشعب الليبى، وعلم حجم المؤامرة التى تُحاك ضده، والأشقاء والداعمين الحقيقيين، والتحم معهم بعد ثقته فيهم”.
ضريح جمال عبد الناصر (1)
ضريح جمال عبد الناصر (3)
ضريح جمال عبد الناصر (5)
ضريح جمال عبد الناصر (6)
ضريح جمال عبد الناصر (7)
ضريح جمال عبد الناصر (8)
ضريح جمال عبد الناصر (9)
ضريح جمال عبد الناصر (10)
ضريح جمال عبد الناصر (11)
ضريح جمال عبد الناصر (13)
ضريح جمال عبد الناصر (14)
ضريح جمال عبد الناصر (15)
ضريح جمال عبد الناصر (17)
ضريح جمال عبد الناصر (18)
ضريح جمال عبد الناصر (19)
ضريح جمال عبد الناصر (22)
ضريح جمال عبد الناصر (23)
ضريح جمال عبد الناصر (24)
ضريح جمال عبد الناصر (25)
ضريح جمال عبد الناصر (26)
ضريح جمال عبد الناصر (27)
ضريح جمال عبد الناصر (28)
ضريح جمال عبد الناصر (29)
ضريح جمال عبد الناصر (30)
ضريح جمال عبد الناصر (31)
ضريح جمال عبد الناصر (32)
ضريح جمال عبد الناصر (33)
ضريح جمال عبد الناصر (34)
ضريح جمال عبد الناصر (35)
ضريح جمال عبد الناصر (36)

فى القصيدة .. جمال عبد الناصر لا يموت ابدا

الخميس، 28 سبتمبر 2017 11:02 ص

فى القصيدة .. جمال عبد الناصر لا يموت ابدا الزعيم جمال عبد الناصر

كتب: أحمد إبراهيم الشريف

تمر اليوم الذكرى الـ 47 على رحيل الزعيم جمال عبد الناصر الذى رثاه كبار الشعر العربى بعد أن تحول إلى رمز قوى على الاستقلال وحب البناء.

صلاح عبد الصبور “الحلم والأغنية”

لا.. لم يمت

وتظل أشتات الحديث ممزّقات فى الضمائر

غافيات فى السكينة

حتى تصير لها من الأحزان أجنحة

تطير بها كلامًا مرهقًا

يمضى ليلقفه الهواءُ

يرُدّه لترن فى جدرانه دور مدينة الموت الحزينةْ

أصوات أهليها الذين بنت بهم سرر البكاء

يتجمّعون على موائد السهر الفقير

معذبين ومطرقين

الدمع سقياهم وخبزهم التأوُّه والأنين

يلقون ـ بين الدمعتين ـ زفير أسئلة

تُخشخش مثل أوراق الخريف الذابلات

هل مات من وهب الحياة حياته

حقًّا أمات؟

” الأبنودى.. مواويل وتناتيش للذكرى”

أنا باشكر اللى خلق لى الصوت وأوصاني

أقول كلام حُرّ.. مايقبلْش لون تاني

مااسكتش ع الضِّيم واهشّ الغيم بقولة “آه”

وإن سرقوا صوتي.. بينسوا ياخدوا قولة “آه”

فى الفرْح فى الجرح إيه حيلتى إلاّ قولِة “آه”

يحميك يا ولدى وكنت اسكت وتتكلم

يحميك يا ولدى واكون مجروح وتتألم

ياما حرسْت النهار.. آدى النهار.. ضلِّم

وإن شفت جرح الوطن جوّه الفؤاد علم

تقول كلام.. ياسلام.. يحيينى من تاني!!

أنا كان لى ورْدات عجب.. كبّرتها بايدي

أسقيها بالدمع بالدم اللى فى وريدي

جانى غشيم القدم وداس على ورودي

أخدم جناينى فى بستانى يا ناس إزاي؟

وإن نمت ناسى باقوم فاكر يا ناس إزاي؟

مين مرّر الشاى فى شفايفى وبكى الناي؟

ياليل يابو الهمّ.. تحتك دم.. ما تحاسب

وقوللّى إمتى يا ليل.. وفين حنتحاسب؟

عبد المعطى حجازى.. “مرثية العمر الجميل”

هذه آخر الأرض

لم يبق إلا الفراقْ

سأسوّى هنالك قبرًا

وأجعل شاهده مزقة من لوائك

ثم أقول سلامًا

زمن الغزوات مضى والرفاقْ

ذهبوا

ورجعنا يتامى

هل سوى زهرتين أضمُّهما فوق قبرك

ثم أمزِّق عن قدمى الوثاق؟!

إنّنى قد تبعتك من أول الحلم

من أول اليأس حتى نهايته

ووَفَيْتَ الذماما

ورحلت وراءك من مستحيل إلى مستحيل

لم أكن أشتهى أن أرى لون عينيك

أو أن أميط اللثاما

كنت أمشى وراء دمى

فأرى مدناً تتلألأ مثل البراعم

حيث يغيم المدى ويضيع الصهيل

والحصون تساقط حولى

وأصرخ فى الناس

– يومًا بيوم –

وقرطبة الملتقى والعناقْ

آه.. هل يخدع الدم صاحبه

هل تكون الدماء التى عشقتك حراما؟ !

قتلناك يا آخر الأنبياء .. نزار قبانى

قتلناكَ.. يا آخرَ الأنبياءْ

قتلناكَ..

ليسَ جديداً علينا

اغتيالُ الصحابةِ والأولياءْ

فكم من رسولٍ قتلنا..

وكم من إمامٍ..

ذبحناهُ وهوَ يصلّي صلاةَ العشاءْ

فتاريخُنا كلّهُ محنةٌ

وأيامُنا كلُّها كربلاءْ..

نزلتَ علينا كتاباً جميلاً

ولكننا لا نجيدُ القراءهْ..

وسافرتَ فينا لأرضِ البراءهْ

ولكننا.. ما قبلنا الرحيلا..

تركناكَ في شمسِ سيناءَ وحدكْ..

تكلّمُ ربكَ في الطورِ وحدكْ

وتعرى..

وتشقى..

وتعطشُ وحدكْ..

ونحنُ هنا نجلسُ القرفصاءْ

نبيعُ الشعاراتِ للأغبياءْ

ونحشو الجماهيرَ تبناً وقشاً

ونتركهم يعلكونَ الهواءْ

محمود درويش.. “الرجل ذو الظل الأخضر”

نعيش معك

نسير معك

نجوع معك

وحين تموت

نحاول ألا نموت معك !

ولكن لماذا تموتَ بعيدًا عن الماء

والنيل ملء يديك؟!

لماذا تموت بعيدًا عن البرق

والبرق فى شفتيك؟

وأنت وعدت القبائل

برحلة صيف من الجاهليةْ

وأنت وعدت السلاسل

بنار الزنود القويةْ

وأنت وعدت المقاتل

بمعركة تُرجِع القادسيةْ

نرى صوتك الآن ملء الحناجر

زوابع تلو زوابع

نرى صدرك الآن متراسَ ثائر

ولافتة للشوارع

نراك

نراك

ألبوم صور من تصوير مجلة الوعي العربي

 https://www.facebook.com/media/set/?set=a.1489529261138240&type=1&l=bca3504b15

عن admin

شاهد أيضاً

تهويد القدس.. الخطط والممارسات

بقلم : د.خالد عزب يكتب: الأربعاء، 19 يناير 2011 09:20 م   التهويد هو عملية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *